Sur une musique internationale les ballerines de l’école MSA à abra ont dansé pendant une heure.

 

5 groupes ont animé la scène et les filles se sont déplacées et ont fait des pointes avec une grande élégance et beaucoup de souplesse.

 

A la fin, Mère Gladis Sabbagh a offert des trophées à Marie-Belle Najem et laurenne Fhaily pour leur assiduité dans cette activité lors de leur parcours scolaire.

 

 

                 كلنا حراس للخليقة

           معًا نحو مواطنية إيكولوجية

 

تحت عنوان " كلنا حراس للخليقة " ينظم طلاب القسم الثانوي - بفرعيه الإنكليزي والفرنسي ، ومع الحلقة الثالثة - فرنسي، أسبوعًا من النشاطات اللاصفية تبدأ بـ :

 

"يوم اللغة العربية":  نهار الإثنين في 22 أيار2017.

 

journée de la langue française"": نهار الثلاثاء 23 أيار 2017.

  

"English Day ": نهار الأربعاء 24 أيار 2017 يتخلله بيع تومبولا ومأكولات والتي يعود ريعها إلى مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني. 

 

"Science & Art Day": نهار الجمعة 26 أيار 2017.

 

 

 

 

 

 

راعي الأبرشيّة سيادة المطران ايلي بشارة حداد

معالي الدكتورميشال موسى

الرئيس العام للرهبنة المخلصيّة الأرشمندريت طوني ديب

الرّئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأمّ منى وازن

راعية الإحتفال رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر

الأباء والأخوات الراهبات

الفعاليات العسكريّة ، رؤساء البلديات والمخاتير

الهيئات المدنيّة والتربويّة والإجتماعيّة

أيها الحضور الكريم

 

ككلِّ عامٍ وفي مثلِ هذا الوقتِ يجمعُنا صرحُنا التّعليميُّ هذا، لنشهَدَ على تخريجِ دُفعةٍ جديدةٍ من أبنائِنا لينطلقوا نحو عالمِهِم الواسعِ ويبدأوا بتحقيقِ ما رسموه من أحلامٍ وطموحاتٍ. وككلِّ عامٍ تتناقضُ مشاعرُنا، فتمتَزِجُ دموعُ فرحِنا لتخرُّجِهم، بدموعِ حزنِنا لوداعِهِم.

 

طُلابُنا الأحباء،

منذُ أن وطِئَتْ أقدامُكُم أرضَ المدرسةِ حَرِصنا إلى جانبِ تلقينِكُم العلمَ والمعرفةَ على زرعِ حبِّ الوطنِ ومحّبةِ الآخرِ والانفتاحِ على الغيرِ في نفوسِكم. الوطنُ هو الحبُّ الأكبرُ والفخرُ الأعظَمُ،  بكلِّ مقوّماتِهِ وجمالاتِهِ. ولكي تبقى هذه المقوماتُ سليمةً ومعافاة وَجُبَ علينا بالدرجةِ الأولى المحافظةَ على سلامةِ البيئة. فالمدارسُ الكاثوليكيةُ وانطلاقاً من رسالةِ قداسةِ البابا فرنسيس إتّخذَتْ موضوعَ البيئةِ لهذا العام عنواناً لكافّةِ نشاطاتِها واحتفالاتِها. وهي لم تتخذْهُ عبثاً بل إيماناً منها بأهميةِ دورِ المدرسةِ وفعاليتِهِ في تقويةِ حسِّ المسؤوليةِ لدى طُلابِها وعَمَلُنا هذا يُكمِلُ دَورَ البيتِ والأهلِ في تنشئةِ الجيلِ الجديدِ على ضرورةِ إدراكِهِ لرسالتِهِ الهامّةِ في المحافظةُ على سلامةِ البيئة، إنطلاقاً من المحافظةُ على الأمورِ التّنظيميةِ البسيطةِ في المنزلِ والإلمامِ بما هو واجبٌ وضروريٌ وما هو مرفوضٌ ومؤذٍ وصولاً الى المدرسةِ الّتي تتابعُ فتزيدُ ما ينقصُ وتُثّبتُ ما زُرِع.

 

أيّها الحضورُ الكريم،

لا يَغْفَلُ عن أذهانِنا أنّ لدى الشّبّانِ في عصرِنا هذا، وعيٌّ بيئيٌ جديد، وروحٌ سخيّة، فالبعضُ منهم يُناضلونَ على نحوٍ رائعٍ من أجلِ الدّفاعِ عن البيئةِ، غير أنّهم نشأوا على الاستهلاك المُفرطِ، وعلى رَغَدِ العيشِ، وهذا ما يشكِّل عائقاً أمامَ نضوج عاداتٍ أخرى. لذا فإنّنا نجِدُ أنفُسَنا أمام تحدٍّ تربويّ كبير.

لقد شكّلتُم على مدى سنواتٍ، وانطلاقاً ممّا تقدّمَ، تحديّاً لنا، فربّما نرمي أحياناً أمرَ الحفاظِ على البيئةِ والاهتمامِ بها على الحكومةِ والمسؤولين، ولكنّ أمرَكُم هو مسؤوليّتُنا وواجبُنا. فلطالما كنتُم الهاجسَ الذي يَقُضُّ مضاجِعَنا. كيف لا وأنتم الوزناتُ الّتي وضعَها اللهُ بين أيدينا، ولا بُدَّ لكلِّ واحدٍ منّا من أن يؤدّيَ الحسابَ عن وزَناتِهِ في نهايةِ العامِ الدّراسيّ، فطوبى لذلكَ الخادمِ الأمينِ الذّي تاجَرَ بوزَناتِهِ وربِحَ بها.

 

أبنائي الأحبّاء،

أنتُمُ اليومَ على مُفترقِ طُرقٍ فأحسِنوا الاختيار، معتمدينَ على الله في كلِّ خطوةٍ. انتهجوا الطّريقَ القويمَ فهو الوحيدُ الذي يقودُكُم إلى النّجاحِ وتحقيقِ الأهداف.

كونوا كما عَهِدْناكُم دائماً، قدوةً في الأخلاقِ والسّلوكِ، وصورةً مشرقةً عن أهلِكم ومدرستِكم. فهذه المدرسةُ التي احتَضَنتكُم لسنواتٍ طويلة، وسهِرَتْ عليكم سهَرَ الأمِّ على أبنائِها، لن تغيبَ عنْ مخيِلتِها صورةُ ابداعاتِكُم، وستبقى ذكرياتُكُم محفورةً في كلّ زاويةٍ من زواياها.

 

ولا بُدَّ من توجيهِ كلمةِ شكرٍ إلى كلِّ من رافقَكُم طوالَ هذه السّنواتِ من معلّمين ومعلّماتٍ، ونخصُّ بالذّكرِ "الأخت سمر اسطنبولي" مسؤولة القسمِ الثّانوي، "والأخت سيسيل طنوس" مسؤولة القسم المهني، نشكرُهُم على كلِّ ما بذلوه ليقدّموا لكُم كلَّ ما مِنْ شأنِه أن يفيدَكم وينفَعكُم إن كان من ناحيةِ العلمِ أو من ناحيةِ التربيةِ.

 

طلاُّبُنا الأعزّاء،

أتمنّى لكم التّوفيقَ في حياتِكم الجديدة. عيونُنا لن تراكُم ولكنّ صلواتِنا سترافِقُكم أينما توجهتُم، وقلوبَنا ستشتاق إليكم. فليحفَظْكم الله ويسدّد خطاكم، ويُنرْ دروبَكم.

وقبل أن أختمَ لا بدّ من أن أتقدّمَ بالتهنئةِ والشّكرِ إلى الأهلِ الذين لهم الفضل الأوّل في إيصالِكُم إلى ما أنتم عليهِ اليوم. فهنيئاً لهم بكم.

 

 

ألف مبروك. 

                                                                                                                                                                               عبرا في 6/5/2017

Calendrier

loader

Who's Online 

We have 60 guests and no members online

Evènements selon le calendrier

May 2018
S M T W T F S
29 30 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31 1 2
Template Settings
Select color sample for all parameters
Red Green Blue Gray
Background Color
Text Color
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Scroll to top