La direction du cylce préscolaire a organisé une animation pour les élèves des classes PS1, PS2 et PS3.

C'était une superbe journée durant laquelle, l'équipe Mano-Créativo a présenté des feux amusants et intéressants aux enfants. 

A la fin, les enfants ont goûté un délicieux repas.

يوم الخميس الواقع في 28 أيار 2015، أقيم حفل على مسرح الثانويّة بحضور الأم الرئيسة منى وازن والراهبات والأساتذة وأهل الطلاب، قدّم عروضه صفوف الحلقة الثانية والثالثة من الفرع الإنكليزي. تخلّل الحفل عروضات فنيّة من غناء ورقص وعزف وإيقاع. كما قدّم تلاميذ الصف الرابع مسرحيّتين واحدة باللغة الفرنسية وأخرى بالإنكليزيّة. أبهر الطلاب الحاضرون بالأغاني العربية والإنكليزية والرقصات الأجنبية والفولكلورية.

{youtube}dacq1yplqyI|600|450|1{/youtube})

Se lancer dans l'organisation d'un festival à l'école n'est pas une mince affaire. Pour relever ce défi de taille, il nous faudra beaucoup de volonté et de rigueur, ainsi qu'une patience à toute épreuve.

Une fois cette démarche accomplie, nos élèves du 2ème cycle ont pu plonger dans le vif du sujet. Ils ont préparé, en collaboration avec leurs enseignants et enseignantes, un bouquet de chansons, de danses, de poèmes et de saynètes variées. 

Voici notre festival de fin d'année.

في نِطاق إحتفالات المدرسة بِنهاية العام الدِّراسي، قدّم طُلاّب الحلقة الثانية - الفرع الفرنسي حفلتهم التي تضمَّنت باقةً مُتنوّعةً من الأغاني والرقصات والمشاهِد المسرحيّة، بِحُضور الأخت سيسيل طنّوس وأفراد من الهيئة التعليميّة، كل ذلك في أجواءٍ من الفَرَح والبَهجة. وخُتِم الحفل بِكلمة للأخت سيسيل تمنّت فيها النّجاح للطلّاب على أمل اللقاء في العام القادِم.

 

كل عامٍ وأنتم بخير

                                                               

 

صاحب الرعاية معالي الوزير الأسبق ديميانوس قطّار، صاحب السعادة، الرئيس العام للرهبنة المخلصيّة، أمين سر محافظ الجنوب، القادة العسكريون والأمنيون، الكهنة والراهبات، رؤساء البلديات والمخاتير، رئيس لجنة الأهل، الهيئة التعليمية، الضيوف الكرام، أهالي طلابنا الأعزاء، أيها الحفل الكريم.

كلُّ بدايةٍ لها نهاية، وكلُّ نهايةٍ تترُكُ في نفوسِنا حزناً وغصةً وألماً، إنّــه ألَمُ الفُراق، ولكن هذه هي الحياة!

أيُّها المتخرّجون،

ها نحنُ قد وصلْنا معكُم اليومَ إلى مُفترقِ طريقٍ جديدٍ في حياتِكُم، بالأمسِ فَتَحْنا لكُم أبوابَ الثّانويةِ  لتَدْخُلُوا، واليومَ نفتحُها لكم مجدّداً لتخرُجوا إلى العالَمِ الواسعِ، يحدوكُمِ الأملُ بغدٍ مشرقٍ ومُستقبلٍ واعد.

ستغادرون أبوابَ الثّانوية لتنطلقوا إلى حياةٍ جديدة، وعلى أكتافِكُم مسؤوليّةُ الغدِ، فسيروا بثباتٍ، وكونوا القُدوةَ التي يتمثّلُ بها الآخرونَ في الأخلاقِ والسّلوك. لا تستسلموا أبداً أمامَ الصّعاب، فالإيمانُ الذي يغمرُ قلوبَكُم  يُهديكُم إلى الدّربِ المستقيم.

تحَلَّوا بالثقةِ والصّدقِ في تعامُلِكُم معَ الآخرين، وكونوا الأبناءَ الصّالحينَ الذّينَ نعتزُّ ونفتخرُ بهِم أينما حلَلَتُمْ، وكيفما توجَّهْتُم.

أبنائي الأحبّاء،

اليومَ تتخرّجونَ، ومن هنا تخرجونْ، محصّنينَ بالعلمِ والمعرفةِ، وثِقتُنا كبيرةٌ بأنّكم ستحققونَ النجاح، وستتبوّأون مراكزَ مهمةً في المجتمعِ، لتكونوا فخراً لنا ولأهلِكم الذّين واكبوا خُطواتِكُم، وسهروا على تعليمكم، وها هُمِ الآن يشهدونَ معكم على نهايةِ مرحلةٍ، وبدايةِ مرحلةٍ جديدة، وأمَلُهُم بما زرعوا كبيرْ.

لذا، كونوا دائماً صورةً متألقةً عنهُم، وعن مدرسَتِكُم، ولا تغيبوا عن هذا الصّرحِ الّذي احتضَنَكُم سنواتٍ طويلة، استقبَلَكُم أطفالاً، وودّعكم شبّاناً نابضين بالحياة. كونوا على ثقةٍ  أنّ  أحضانَنا ستبقى مفتوحةً لكم في كل حين، وصلواتِنا سترافِقُكُم دائماً وأبداً.

طلّابُنا الأعزّاء،

إنّ وطنَنا بحاجةٍ إليكُم، إلى عقولِكُم النيّرة، وسواعِدِكُم القويّة، أنتم أساسُ هذا الوطن وعمادُهُ. أنتم ثروتُهُ الحقيقيّة، لا تَدَعوا ما يجري فيه يؤثّر على مسارِكُم التّربويّ، ويُحبطُ عزائِمَكُم. إيّاكم واليأس، فقد عاشَ آباؤكم وأجدادُكُم ظروفاً أصعبَ من ظروفِكُم، وقهرُوها بإرادتِهم الصّلبةِ وإيمانِهِم بالوطنِ والأرض. تفاءَلوا بالمستقبل، اهزأوا بتحدّياتِ الزّمن تخضعْ لكم الحياة التّي ترذُلُ الضّعفاء. أرووا الأرضَ بعرقِكُم تزهرُ سنابلَ. وطنُكُم الذّي جُبِل بالآلامِ والدّموعِ والدّمِ يستصرخُ ضمائِرَكُم، لتكونوا أوفياءَ له.

أتركوا بصمةً جميلةً أينما توجّهتُم، فلبنانُ عظيمٌ بمفكرّيه ونوابغِهِ وشبابِهِ وليس بمساحَتِهِ وعددِ سكاّنِهِ. ثِقوا بالمواهبِ التي حَبَاكُمُ اللهُ بها، تُحقّقوا ما لم تحلُموا به.

أبنائي وبناتي،

فرحَتُنا اليومَ كبيرةٌ  بنجاحِكُم، راهباتٌ وأساتذةٌ وأهلٌ. فلولا تضافُرِ الجهودِ لما وصَلْنا إلى هذه اللحظة. فهنيئاً لنا بكم طلاباً مميّزين، وهنيئاً لأهلِكُم بكم أبناءَ صالحين.

نسألُ اللّه أن يوفِّقَكُم في حياتِكُم الجديدة، ويسدّدَ خطاكُم ويرعاكُم، لتبقَوا دائماً زهوراً فوّاحةً يعطّرُ شذاها كلَّ الأرجاء.

وختاماً، نهنّىءُ الأهلَ الكرامَ بنجاحِ أولادِهِمْ، ونشكرُ مسؤولةَ القسم الثّانويّ الأخت سمر على تَعبِها وسَهَرِها الدّائمِ عليكُم، والأساتذة الذّين لم يألُوا جُهْداً لإيصالِكُم إلى أفضلِ المستويات.

 أنتم كنتم الرّسالة، وعسى أن نكونَ قد أتممناها على أكملِ وجه.

 

                                                                                         وشكراً

 

إلى ابنتي، أكتب إليك اليوم هذه الكلمات، لأبثكِ مشاعر لطالما اختلجت في قلبي، ولم تتلفظ بها شفتاي.

لماذا اليوم؟ لأنّك يا ابنتي، على مفترق طريق، ستحدّدين خلاله مساركي ومصيرك، وتخطين أوّل خطوة في طريق مستقبلك.

ابنتي،

لطالما كنت بالنّسبة لرفاقك القدوة والمثال، ولطالما افتخرتُ بك، وحمدت الله على النعمة التي وهبني إياها.

كنت، وآمل أن تبقى وردة فواحة، تترك عبيرها أينما حلّت. فشكراً لك يا ابنتي لأنك رفعت رأسي عالياً وشرّفت اسم والدك أفضل الشرف.

إيه بنيتي،

لو سألتني ماذا تتمنين اليوم، أقول أن تبقيَ صغيرة، لتظلي تحت جناحي. ولكنني سأفتح لك جناحيّ فاخرجي، وحلّقي، واسعَدي، ولكن إياكِ أن تنسي ما علّمتكِ، وكيف ربيتك. تحلّي دائماً بالصبر، بالصّدق بهارة القلب، واعتمدي على الله في كلّ خطوة تخطينها، فهو الوحيد القادر أن يرعاكِ، ويسدّد خطاك، ويحقق مبتغاكِ.

يا فلذة كبدي،

صعبٌ عليّ ألا أكحل عينيّ برؤياك عند الصّباح، وألا ألقي عليك تحيّة المساء قبل أن تخلدي إلى النّوم، ولكنّني لن أكون حجر عثرة في طريق مستقبلك. فأنا عظيمة الثقة بك وبمواهبك، ولو اقتضى الأمر أن يكون قلبي جسر عبورٍ، لمددته لك، لتعبري إلى مستقبلٍ مشرقٍ لطالما حلمنا به معاً.

بهجة عمري،

لا تفعلي في السّر ما تخجلين منه في العلن! وتمني لغيرك ما تتمنينه لنفسك، فالله شاهدٌ على ما في القلوب، ولا تدعي المسافة التي ستبعدنا تؤثر عليكِ  فصلواتي سترافقك ِأينما كنتِ، ولساني لن يكفّ أبداً عن الدّعاء لكِ.

ابنتي،

كما شرّفتني وأنتِ بالقرب مني، شرّفيني حين ستبتعدين عنّي. لا تخافي إذا واجهتك المصاعب، فعلى الأرض أمٌّ ترعاك، وفي السماء أمٌّ تحرسك. من كان له أمٌّ طوباه، فكيف إذا كان له أمّان.

 

                                                                واسلمي لوالدتك يا غالية. 

                                                                 برناديت أسمر صهيوني 

Les élèves de PS1 ont déjà découvert le goût sucré à travers une activité culinaire qui est la salade de fruits, cette fois-ci était le tour du goût salé avec les popcorn. 

Les enfants ont goûté et ont découvert ce goût. C'était très délicieux.

                                                                                                                                                                          

 

 

 

الطفولة طاقات لا تُحدّ.

 

 

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظُهر يوم الجُمُعَة الواقع فيه 15/5/2015 تمّ إفتتاح معرَض الأشغال اليَدويّة لأطفال الروضات في الفرع الإنكليزي. 

 

 

نعرض إليكم في هذه الصور ما صَنَعت يَداهم وذلك بِمُساعَدة مُعلّماتهم.

 

 

 

 

 

 

Les élèves des EB3 ont assisté ce lundi, 18 mai à l'exposition des traveaux manuels préparés par les maîtresses et les élèves des KG1, KG2 et KG3.

أقامت ثانوية السيدة نهار الخميس في 14/5/2015 "لِقاء شعري" وفاءً للشاعر الراحل "سعيد عقل"، وقد شارك فيه طُلاّب المرحلة الثانوية والمتوسّطة، ونالوا شهادات تقدير، كما وُزِّعت عليهم جوائز أدبيّة.

من ضمن النشاطات المدرسية، نظمت إدارة الثانوية نهار الأحد الواقع فيه 10 أيار 2015، الدورة الأولى للكاراتيه الكيوكوشنكاي على مسرح الثانوية. 

وكانت هذه الدورة برعاية أمين سرّ عام محافظة الجنوب السيد نقولا أبو ضاهر، وبحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي الأستاذ ابراهيم كمال ونائب رئيس الشرق الأوسط ورئيس اللجنة العليا للكاراتيه في لبنان الشيهان جمال حايك.

بالاضافة إلى رئيس فرع المانيا في الكيوكوشناي سنساي فادي جمول وعقيلته السيدة جنين، مدربة الشرطة الألمانية والحكام مصطفى يوسف، جميل الخطيب، محمد كوسا، عزيز ديب، ورلى خالد.

كانت المباراة حماسية جداً، وفي النهاية تمّ توزيع الميداليات للفائزين والدروع إلى الأم الرئيسة، إلى المدرب هيثم ضحى الذي فاز في مباراة تايلاند العالمية، إلى اللاعب مصطفى السبع أعين الذي فاز أيضاً بالجائزة العالمية المرتبة الأولى وإلى جميع الحكام.

 

                  وأتت النتائج على الشكل التالي:

تحت ال 25 كلغ:

المرتبة الأولى : محمد حميه وجمال علامة

المرتبة الثانية  : شربل الحايك وأحمد نضر

المرتبة الثالثة  : مارك شلهوب ، حسن جابر وجوزيف حبقوق .

 

تحت ال 30 كلغ:

المرتبة الأولى : بيتر جرجس، كريستيان توفيق ونعيم يوسف

المرتبة الثانية  : أحمد عزام، محمد شحرور وشربل غطاس

المرتبة الثالثة  : احمد حاموش، جورج سيقلي، وسيم حمود، إليا الحاج وشادي الرويساتي

 

تحت ال 35 كلغ:

المرتبة الأولى : محمد ابراهيم، شربل أبو ضاهر ومحمد علي عاكوم

المرتبة الثانية  : شربل أبو زيد، ماري جو حبقوق وجلبير الديك

المرتبة الثالثة  : عبد اللطيف صباح، كريم البني وصبحي سلوم

 

تحت ال 40 كلغ:

المرتبة الأولى : يورغو حليحل وعلي الفحام

المرتبة الثانية  : رفاييل حليحل وجاد الجشي

المرتبة الثالثة  : كريستوفر توفيق

نهار الإثنين في 11/5/2015 تمّ اللّقاء المُنتظر مع الأستاذ "حبيب يونس" في مُحاضرة عن الشاعر العبقري "سعيد عقل" مُتحدّثاً عمّا عايَشهُ وخبِرَهُ معه من أفكار وتطلُّعات.

 

ولقد تركت هذه المُحاضرة أَثَراً بالِغاً في نفوس الطُّلاب، وفضولاً للتعرّف أكثر على فِكر هذا العبقري.

قامت إدارة ثانوية السيدة قسم الروضات بفرعيها الفرنسي والإنكليزي بأخذ الأطفال إلى السيرك في مدينة صيدا وذلك نهار الخميس الواقع فيه 7 أيّار 2015.

 

إستمتع الأطفال بالعرض الجميل وتعرّفوا على بعض الحيوانات وقد قضَوا وقتاً مُمتِعاً.

         نشاطات نهاية العام الدراسي 2015         

الإثنين 27 نيسان 2015

زيارة بيت الراحة - "عائلة مار الياس" - Grade 6 "A and B"

الأربعاء 29 نيسان2015

Dans le jardin "salhieh"

الأربعاء 6 أيّار 2015

مُباراة في الإلقاء الشعريّ - Grade 4 to Grade 8

الخميس 7 أيّار 2015

نهار في السيرك - صفوف الروضات والحلقة الأولى

السبت 9 أيّار 2015

تخرّج الصفوف النهائيّة برعاية معالي الوزير الأسبق دميانوس قطّار

الأحد 10 أيّار 2015

بطولة الكيوكو شنكاي

الإثنين 11 أيّار 2015

مُحاضرة مع الشاعر والكاتب حبيب يونس

الخميس 14 أيّار 2015

تكريم للشاعر سعيد عقل - "لقاء شعري"

الجمعة 15 أيّار 2015

معرض الأشغال اليدويّة لطلاّب الروضات-القسم الإنكليزي-الساعة الرابعة بعد الظهر

الثلاثاء 26 أيّار 2015

Dansons et chantons avec le cycle 2 - Francophone

الأربعاء 27 أيّار 2015

Dansons et chantons avec le cycle 2 - Francophone

الخميس 28 أيّار 2015

Dansons et chantons avec le cycle 3 - Anglophone

الخميس 28 أيّار 2015

Une superbe anivmation au préscolaire

الخميس 28 أيّار 2015

النّشاطات الرّياضيّة - المرحلة المتوسّطة الفرع الفرنسي

الجمعة 29 أيّار 2015

Funny day - KG's

الأحد 31 أيّار 2015

حفلة الباليه - الساعة الرابعة بعد الظهر

الإثنين 1 حزيران 2015

الزيّاح المريمي - قسم الروضات

الأربعاء 3 حزيران 2015

Cuisine - EB2

الجمعة 5 حزيران 2015

Pique-Nique - maternelle francophone

الأربعاء 10 حزيران 2015

Dernier jour au cycle préscolaire - francophone 

نظّمت ثانوية السيدة للراهبات المخلصيّات مُباراة في الإلقاء الشعريّ شارك فيها طُلاّب من الصفّ الرابع وحتّى الثامن الأساسي فرع اللغة الإنكليزيّة، وقد ألقى خِلالها الطُلاّب قصائِد مُنوّعة للشاعر الرّاحل فأبدعوا وتميّزوا في إلقائِهم واستحقّوا جميعاً الفوز في المُباراة.

Since elderly people represent a growing share of the lebanese population, one of the aims of elderly care is to help elderly people and those with disabilities to live normal, independent lives.

On the 27th and the 29th of april grade 6 A and B classes visited the elderly house "عائلة مار الياس" in Abra to ask them a few personal questions. 

Our friendly visit broke the ice between generations. The students enjoyed and learned a lot of the experience.

Calendrier

loader

Who's Online 

We have 56 guests and no members online

Evènements selon le calendrier

July 2018
S M T W T F S
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31 1 2 3 4
Template Settings
Select color sample for all parameters
Red Green Blue Gray
Background Color
Text Color
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Scroll to top